2bl4

خاص بتلاميذ السنة الثانية باكالوريا
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لبؤات الأطلس ينتزعن تعادلا ثمينا أمام السنغال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوفل جيرار
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

مُساهمةموضوع: لبؤات الأطلس ينتزعن تعادلا ثمينا أمام السنغال   الإثنين مارس 08, 2010 6:48 am

انتزع المنتخب المغربي للإناث تعادلا ثمينا 0-0 بميدان نظيره السينغالي، في المباراة التي جمعتهما أول أمس السبت بملعب ألسان دجيكو لبكين (50 كلم عن العاصمة دكار)، برسم الدور التمهيدي من التصفيات المؤهلة للدورة التاسعة لكأس إفريقيا للأمم (إناث) التي ستقام نهائياتها في أكتوبر المقبل بجنوب إفريقيا.

وأضاع المنتخب المغربي فوزا محققا بعدما فشلت عميدته فوزية سكاتو في تجسيد ضربة جزاء إلى هدف في الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة.

واعتبر رئيس لجنة كرة القدم النسوية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ابراهيم كرام، نتيجة التعادل 0-0 التي عاد بها المنتخب المغربي من دكار، إيجابية باعتبار معدل سن اللاعبات الذي لا يتجاوز 22 سنة والفترة القصيرة التي تم فيها إعداد النخبة وظروف السفر إضافة إلى تجربة عناصر المنتخب السينغالي.

كما عبر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تفاؤله بشأن نتيجة لقاء الإياب بالنظر إلى المستوى المشرف الذي ظهرت به اللاعبات المغربيات في مباراة الذهاب.

بدوره أكد مصطفى الشاوع، مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية أن النخبة الوطنية ظهرت بمستوى "جيد جدا" .

وقال الشاوع ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن" هذه المجموعة الفتية، التي تتشكل في معظمها من لاعبات يخضن لأول مرة غمار تجربة دولية، قدمت عرضا تقنيا طيبا أمام منتخب سينغالي مهاب الجانب " وتمكنت من انتزاع تعادل ثمين سيخدم مصالحنا في مباراة الإياب المقررة يوم 21 مارس الجاري".

وأشاد بمؤهلات اللاعبات المغربيات وقدرتهن على ترجمة التعليمات التي أعطيت لهن على أرض الملعب وبادرن منذ الدقائق الأولى من المباراة إلى الهجوم وسيطرن على مجريات اللعب على امتداد شوطي اللقاء، موضحا أن المنتخب السينغالي ربما قلل من قيمة منافسه المغربي وغلبت على لاعباته الثقة الزائدة في النفس.

وأوضح المدرب الوطني أن المنتخب المغربي أهدر فوزا محققا في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء بعد ضياع ضربة جزاء من طرف العميدة فوزية سكاتو، مؤكدا أن انتزاع تعادل من قلب العاصمة السينغالية دكار "يبقى نتيجة جد إيجابية".

وأشار إلى أن من شأن العرض، الذي قدمه المنتخب المغربي للإناث، أن يزيد من الاهتمام بعناصره الشابة والواعدة التي تمتلك مؤهلات بدنية وتقنية قد تؤهلها للتألق على المستوى القاري.

وستجرى مباراة الإياب يوم 21 مارس الجاري ، على أن يواجه المنتخب المغربي في حال تأهله ، منتخب غانا (حامل اللقب) الذي أعفي من خوض الدور التمهيدي.

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لبؤات الأطلس ينتزعن تعادلا ثمينا أمام السنغال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2bl4 :: الساحة العامة :: الساحة الرياضية-
انتقل الى: