2bl4

خاص بتلاميذ السنة الثانية باكالوريا
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 سعادة في أسبانيا وألمانيا وإنجلترا وحسرة إيطالية في الدوري الأوروبي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نوفل جيرار
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 42
تاريخ التسجيل : 03/02/2010

مُساهمةموضوع: سعادة في أسبانيا وألمانيا وإنجلترا وحسرة إيطالية في الدوري الأوروبي   الجمعة مارس 19, 2010 5:46 am

سجل ديفيد فيا ثلاثية (هاتريك) قاد بها فريق بلنسية الأسباني إلى التأهل لدور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (كأس الاتحاد الأوروبي سابقا) مساء أمس الخميس على حساب فيردر بريمن الألماني.

وتعادل بلنسية مع مضيفه فيردر بريمن 4/4 مساء أمس بعد أن انتهت مباراة الذهاب في أسبانيا بالتعادل أيضا 1/1 ، ليتعادل الفريقان 5/5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ويتأهل بلنسية إلى دور الثمانية بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وأكمل أتليتكو مدريد الليلة الناجحة لأسبانيا حيث أحرز سيرجيو اجويرو هدفين ليقود الفريق للتعادل مع مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي 2/2 ليتأهل إلى الدور التالي مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين ، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل السلبي.

كذلك تأهل فولهام الإنجليزي بفوزه على يوفنتوس الإيطالي 4/1 حيث كانت مباراة الذهاب انتهت بفوز يوفنتوس 3/1 في إيطاليا ، وبذلك يفوز فولهام 5/4 في مجموع اللقاءين.

ولحق ليفربول بمواطنه فولهام إلى دور الثمانية بعد تغلبه على ليل الفرنسي بثلاثة أهداف نظيفة ليحقق الفوز في مجموع لقاءي الذهاب والإياب بنتيجة 3/1 .

وحجز فريقان ألمانيان مقعديهما في دور الثمانية حيث خسر هامبورج 3/ 4 أمام أندرلخت البلجيكي لكن الفريق عبر إلى الدور التالي تأهل عبر الفوزه 6/5 في مجموع اللقاءين بعد انتهاء مباارة الذهاب بفوزه 3/1 ، وتغلب فولفسبورج على روبين كازان الروسي 2/1 بعد وقت إضافي ليتأهل فولفسبورج بنتيجة إجمالية 3/2 .

وفاز ستاندر ليج البلجيكي على ضيفه باناثينايكوس اليوناني 1 / صفر إيابا أمس بعدما فاز عليه 3/1 ذهابا في اليونان ، كما تغلب بنفيكا البرتغالي على مارسيليا الفرنسي 2/1 بعدما تعادل الفريقان 1/1 ذهابا في البرتغال.

وعلى ملعب "فيستر شتاديون" معقل فريق فيردر بريمن افتتح فيا التسجيل لبلنسية بالهدف الأول بعد دقيقة واحدة من بداية المباراة وسجل اللاعب هدفه الثاني قبل ثوان من نهاية الشوط الأول بعد أن أضاف زميله خوان مانويل ماتا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 15 ، وكان لديفيد سيلفا دورا في تسجيل الأهداف الثلاثة.

وجاء هدف فيردر بريمن في الشوط الأول في الدقيقة 26 وكان من نصيب هوجو ألميدا.

وفي الشوط الثاني أدرك فيردر بريمن التعادل بهدفين سجلهما تورستن فرينجز من ضربة جزاء في الدقيقة 57 وماركو مارين في الدقيقة 62 .

ولكن فيا تقدم مجددا لبلنسية من هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 66 حيث تلقى تمريرة من ماتا وسدد الكرة في شباك الحارس تيم فايسه.

وجدد كلاوديو بيزارو أمل بريمن بهدف التعادل 4/4 في الدقيقة 84 لكن بلنسية حافظ على شباكه نظيفة في الدقائق المتبقية لينهي المباراة بالتعادل الذي يؤهله إلى دور الثمانية بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وفي لندن ، افتتح ديفيد تريزيجيه التسجيل ليوفنتوس في الدقيقة الثانية من المباراة أمام فولهام على ملعب "كرافن كوتاج" ليعزز الفريق الإيطالي فرصته في التأهل خاصة بعد فوزه 3/1 في مباراة الذهاب.

ولكن فولهام الذي يدربه المدير الفني ، روي هودجسون ، قلب الموازين وحسم المباراة لصالحه بأربعة أهداف سجلها بوبي زامورا وزولتان جيرا (هدفان) وكلينت ديمبسي في الدقائق 9 و38 و48 من ضربة جزاء لقيام دييجو بلمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء و87.

وأنهى يوفنتوس المباراة بتسعة لاعبين فقط حيث طرد فابيو كانافارو وجوناثان زيبينا في الدقيقتين 27 للخشونة مع زولتان جيرا و90 للخشونة مع داميان داف.

وقال هودجسون "كان أداء الفريق مذهلا..هدفنا الأول كان تحقيق الفوز ، وعندما تعادل بوبي زامورا 1/1 اعتقدنا أنه مازال بمقدورنا تحقيق شيء ما إذا واصلنا اللعب بشكل جيد وبالفعل حققنا المراد في الشوط الثاني".

وأوضح "الجماهير كانت رائعة والكثيرون سيتذكرون هذه المباراة لفترة طويلة ، ولكن أمامنا مباراة هامة (أمام مانشستر سيتي يوم الأحد) وسنستمتع بهذا الفوز ثم نواصل مهمتنا".

ومن ناحية أخرى نجح فريق ليفربول في قلب هزيمته صفر/1 في مباراة الذهاب أمام ليل الأسبوع الماضي ، ورد الفريق بثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الإياب عن طريق ستيفين جيرارد من ضربة جزاء وفرناندو توريس هدفين.

وحسم هامبورج تأهله إلى الدور التالي على ملعب أندرلخت ، رغم هزيمته 3/4 ، وجاءت أهداف الفريق الألماني بتوقيع جيرومي بواتينج ومارسيل يانسن وملادن بيتريتش بينما جاءت أهداف الفريق البلجيكي عن طريق ، روميلو لوكاكو وماتياس سواريز (ضربة جزاء) ولوكاس بجيليا ومبارك بوصوفة .

وفي مباراة ماراثونية انتهى الوقت الأصلي للقاء فولفسبورج مع روبين كازان بالتعادل 1/1 بعد أن سجل أوبافيمي مارتينز هدفا ليدرك التعادل للفريق الألماني عقب تقدم الفريق الروسي بهدف من توقيع الان كاسايف ، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي.

وتلقى سيزار نافاس لاعب روبين كازان البطاقة الحمراء في الوقت الإضافي قبل أن يسجل كريستيان جينتنير هدفا قاتلا في الدقيقة 119 ليحسم تأهل هامبورج إلى الدور التالي.
للاشارة فالمواضيع الكروية كلها منقولة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سعادة في أسبانيا وألمانيا وإنجلترا وحسرة إيطالية في الدوري الأوروبي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
2bl4 :: الساحة العامة :: الساحة الرياضية-
انتقل الى: